منتدى الكمال
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره
يرجى الدخول اذا كنت عضوفى اسره الكمال
او نتشرف بالتسجيل لتكن واحدا من اسرتنا
فيسعدنا تواجدك معنا
مع تحيات اداره الكمال
رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 201477
منتدى الكمال
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره
يرجى الدخول اذا كنت عضوفى اسره الكمال
او نتشرف بالتسجيل لتكن واحدا من اسرتنا
فيسعدنا تواجدك معنا
مع تحيات اداره الكمال
رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 201477
منتدى الكمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الكمال

نحن نبذل حهدنا لنفيدك اصنع اسمك هنا بمواضيغ مفيده
 
الرئيسيةالأحداثالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء
اداره منتدى الكمال ترحب بجميع الاخوه والاخوات اعضاء المنتدى كما ترحب بالعضو الجديد الاخ ابراهيم وكل من انضم الى اسره الكمال كما ترحب بجميع الاخوه والاخوات زوار المنتدى ويسعدنا جميعا انضمامكم الى اسره منتدى الكمال مع ارق امنياتى لكم بوقت سعيد عن الجميع مدير ومنشئ المنتدى( كمال احمد بيومى)او (احمد كيمو)..مع امنياتنا للجميع باسعد الاوقات..
مواضيع مماثلة
    الساعة

    الساعة بتوقيت فلسطين والاردن الان

    المواضيع الأخيرة
    » انواع القلوب التى لانملكها برغم انها داخلنا
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة مايو 10, 2019 8:52 pm من طرف احمد كيمو

    » نشره اخبار عن المواهب السعوديه
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:19 pm من طرف احمد كيمو

    » عدت من جديد لالتقي باحبابي الغالين
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالثلاثاء أغسطس 08, 2017 9:23 am من طرف احمد كيمو

    » ادخل وهنئ اختك (H ) لااولع فيك انت وهيه
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس نوفمبر 27, 2014 3:29 pm من طرف احمد كيمو

    » قصة جميلة جدآ..ومؤثرة ومحزنة
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس نوفمبر 06, 2014 10:02 pm من طرف احمد كيمو

    » تهنئه قلبيه للاخ عبد الوهاب فى عيد ميلاده
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس أكتوبر 30, 2014 1:29 pm من طرف abdelwhab

    » ****قصة قصيرة اعجبتني*****
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالإثنين أكتوبر 27, 2014 8:28 am من طرف جار البحر

    » كل عام وانتى طيبه ياطيبه الطيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبه
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس أبريل 24, 2014 9:37 pm من طرف احمد كيمو

    » كلام جميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة أبريل 11, 2014 2:08 pm من طرف جار البحر

    » نصائح غاليه جدا ومفيده
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة أبريل 11, 2014 2:01 pm من طرف جار البحر

    » نعمة الابتلاء.......
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة أبريل 11, 2014 1:52 pm من طرف جار البحر

    » كيف يتخلص الانسان من ذنوب الخلوات؟؟؟
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة أبريل 11, 2014 1:47 pm من طرف جار البحر

    » عيييييييييييييييييييييدكم مبااااااااااااااااااااااااااارك
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالثلاثاء أبريل 01, 2014 10:42 pm من طرف صمتي عنواني

    » اليـــــــــوم عــــــــــــدت لبيتي
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالثلاثاء أبريل 01, 2014 10:33 pm من طرف صمتي عنواني

    » خواطر وداع..........
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالسبت فبراير 15, 2014 12:58 am من طرف H

    » لن احزن وهذا القران معى
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس يناير 30, 2014 8:40 pm من طرف زهره العراق

    » الى زهره المنتدى الى مديرتنا الغاليه
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالخميس يناير 30, 2014 8:35 pm من طرف زهره العراق

    » إحذرها ؟ ففيها الحسرة الكبرى؟!!
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالثلاثاء يناير 28, 2014 12:50 am من طرف H

    » الشوق الى الله والشوق الى الجنة
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالأربعاء يناير 15, 2014 12:37 am من طرف H

    »  من أي أبواب الجنة شئت تدخلين ؟؟؟؟
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالسبت أكتوبر 05, 2013 12:56 am من طرف H

    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    تصويت
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الكمال على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الكمال على موقع حفض الصفحات
    سحابة الكلمات الدلالية
    احدث المواضيع
    أبريل 2024
    الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    282930    
    اليوميةاليومية

     

     رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

    اذهب الى الأسفل 
    3 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    yahya4932




    الجوزاء التِنِّين
    295 تاريخ الميلاد : 10/06/1976
    العمر : 47
    البلد : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Female62
    المهنة : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Engine10
    الاوسمة : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Tmqn3
    تاريخ التسجيل : 11/04/2009

    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Empty
    مُساهمةموضوع: رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ   رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة مايو 15, 2009 2:09 pm

    باب رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

    الشرح:

    قوله: (باب رقية النبي صلى الله عليه وسلم) أي التي كان يرقي بها.

    الحديث:

    حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ دَخَلْتُ أَنَا وَثَابِتٌ عَلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ فَقَالَ ثَابِتٌ يَا أَبَا حَمْزَةَ اشْتَكَيْتُ فَقَالَ أَنَسٌ أَلا أَرْقِيكَ بِرُقْيَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ بَلَى قَالَ اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ مُذْهِبَ الْبَاسِ اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي لا شَافِيَ إِلا أَنْتَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَماً

    الشرح:

    قوله: (عبد الوارث) هو ابن سعيد، وعبد العزيز هو ابن صهيب، والاسناد بصريون.

    قوله: (فقال ثابت) هو البناني (يا أبا حمزة) هي كنية أنس.

    قوله: (اشتكيت) بضم التاء أي مرضت، ووقع في رواية الاسماعيلي " إني اشتكيت".

    قوله: (ألا) بتخفيف اللام و " أرقيك " بفتح الهمزة.

    قوله: (مذهب الباس) بغير همز للمؤاخاة فإن أصله الهمزة.

    قوله: (أنت الشافي) يؤخذ منه جواز تسمية الله تعالى بما ليس في القرآن بشرطين: أحدهما أن لا يكون في ذلك ما يوهم نقصا، والثاني أن يكون له أصل في القرآن وهذا من ذاك، فإن في القرآن " وإذا مرضت فهو يشفين".

    قوله: (لا شافي إلا أنت) إشارة إلى أن كل ما يقع من الدواء والتداوي إن لم يصادف تقدير الله تعالى وإلا فلا ينجع.

    قوله: (شفاء) مصدر منصوب بقوله " اشف " ويجوز الرفع على أنه خبر مبتدأ أي هو.

    قوله: (لا يغادر) بالغين المعجمة أي لا يترك، وقد تقدم بيانه والحكمة فيه في أواخر كتاب المرضى، وقوله "سقما " بضم ثم سكون، وبفتحتين أيضاء.

    ويؤخذ من هذا الحديث أن الاضافة في الترجمة للفاعل، وقد ورد ما يدل على أنها للمفعول، وذلك فيما أخرجه مسلم من حديث أبي سعيد " أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد اشتكيت؟ قال: نعم.

    قال: بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك " وله شاهد عنده بمعناه من حديث عائشة.

    الحديث:

    حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ عَنْ مُسْلِمٍ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُعَوِّذُ بَعْضَ أَهْلِهِ يَمْسَحُ بِيَدِهِ الْيُمْنَى وَيَقُولُ اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ الْبَاسَ اشْفِهِ وَأَنْتَ الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَماً قَالَ سُفْيَانُ حَدَّثْتُ بِهِ مَنْصُوراً فَحَدَّثَنِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ نَحْوَهُ

    الشرح:

    قوله: (يحيى) هو القطان، وسفيان هو الثوري، وسليمان هو الاعمش ومسلم هو أبو الضحى مشهور بكنيته أكثر من اسمه، وجوز الكرماني أن يكون مسلم بن عمران لكونه يروي عن مسروق ويروي الاعمش عنه، وهو تجويز عقلي محض يمجه سمع المحدث، على أنني لم أر لمسلم بن عمران البطين رواية عن مسروق وإن كانت ممكنة، وهذا الحديث إنما هو من رواية الاعمش عن أبي الضحى عن مسروق، وقد أخرجه مسلم من رواية جرير عن الاعمش عن أبي الضحى عن مسروق به، ثم أخرجه من رواية هشيم ومن رواية شعبة ومن رواية يحيى القطان عن الثوري كلهم عن الاعمش قال بإسناد جرير، فوضح أن مسلما المذكور في رواية البخاري هو أبو الضحى، فإنه أخرجه من رواية يحيى القطان، وغايته أن بعض الرواة عن يحيى سماه وبعضهم كناه والله أعلم.

    قوله: (كان يعوذ بعض أهله) لم أقف على تعيينه.

    قوله: (يمسح بيده اليمني) أي على الوجع قال الطبري: هو على طريق التفاؤل لزوال ذلك، الوجع.

    قوله: (واشفه وأنت الشافي) في رواية الكشميهني بحذف الواو، والضمير في اشفه للعليل، أو هي هاء السكت.

    قوله: (لا شفاء) بالمد مبني على الفتح والخبر محذوف والتقدير لنا أو له.

    قوله: (إلا شفاؤك) بالرفع على أنه بدل من موضع لا شفاء.

    قوله: (قال سفيان) هو موصول بالاسناد المذكور.

    قوله: (حدثت به منصورا) هو ابن المعتمر، وصار بذلك في هذا الحديث إلى مسروق طريقان، وإذا ضم الطريق الذي بعده إليه صار إلى عائشة طريقان، وإذا ضم إلى حديث أنس صار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فيه طريقان.

    قوله: (نحوه) تقدم سياقه في أواخر كتاب المرضى مع بيان الاختلاف على الاعمش ومنصور في الواسطة بينهما وبين مسروق، ومن أفرد ومن جمع وتحرير ذلك واضحا.

    الحديث:

    حَدَّثَنِي أَحْمَدُ ابْنُ أَبِي رَجَاءٍ حَدَّثَنَا النَّضْرُ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ قَالَ أَخْبَرَنِي أَبِي عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَرْقِي يَقُولُ امْسَحْ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ بِيَدِكَ الشِّفَاءُ لا كَاشِفَ لَهُ إِلا أَنْتَ

    الشرح:

    (النضر) هو ابن شميل.

    قوله: (كان يرقي) بكسر القاف، وهو بمعنى قوله في الرواية التي قبلها " كان يعوذ " ولعل هذا هو السر أيضا في إيراد طريق عروة وإن كان سياق مسروق أتم، لكن عروة صرح بكون ذلك رقية فيوافق حديث أنس في أنها رقية النبي صلى الله عليه وسلم.

    قوله: (امسح) هو بمعنى قوله في الرواية الاخرى " أذهب " والمراد الازالة.

    قوله: (بيدك الشفاء لا كاشف له) أي للمرض (إلا أنت) وهو بمعنى قوله.

    " اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت".

    الحديث:

    حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ حَدَّثَنِي عَبْدُ رَبِّهِ بْنُ سَعِيدٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ لِلْمَرِيضِ بِسْمِ اللَّهِ تُرْبَةُ أَرْضِنَا بِرِيقَةِ بَعْضِنَا يُشْفَى سَقِيمُنَا بِإِذْنِ رَبِّنَا

    الشرح:

    قوله: (سفيان) هو ابن عيينة كما صرح به في الطريق الثانية، وقدم الاولى لتصريح سفيان بالتحديث، وصدقة شيخه في الثانية هو ابن الفضل المروزي.

    الحديث:

    حَدَّثَنِي صَدَقَةُ بْنُ الْفَضْلِ أَخْبَرَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ عَبْدِ رَبِّهِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي الرُّقْيَةِ تُرْبَةُ أَرْضِنَا وَرِيقَةُ بَعْضِنَا يُشْفَى سَقِيمُنَا بِإِذْنِ رَبِّنَا

    الشرح:

    قوله: (عبد ربه بن سعيد) هو الانصاري أخو يحيى بن سعيد، هو ثقة، ويحيى أشهر منه وأكثر حديثا.

    قوله: (كان يقول للمريض بسم الله) في رواية صدقة " كان يقول في الرقية " وفي رواية مسلم عن ابن أبي عمر عن سفيان زيادة في أوله ولفظه " كان إذا اشتكى الانسان أو كانت به قرحة أو جرح قال النبي صلى الله عليه وسلم بإصبعه هكذا - ووضع سفيان سبابته بالارض ثم رفعها - بسم الله".

    قوله: (تربة أرضنا) خبر مبتدأ محذوف أي هذه تربة، وقوله "بريقة بعضنا " يدل على أنه كان يتفل عند الرقية، قال النووي: معنى الحديث أنه أخذ من ريق نفسه على إصبعه السبابة ثم وضعها على التراب فعلق به شيء منه ثم مسح به الموضع العليل أو الجريح قائلا الكلام المذكور في حالة المسح، قال القرطبي: فيه دلالة على جواز الرقى من كل الالام، وأن ذلك كأن أمرا فاشيا معلوما بينهم، قال: ووضع النبي صلى الله عليه وسلم سبابته بالارض ووضعها عليه يدل على استحباب ذلك عند الرقية.

    ثم قال: وزعم بعض علمائنا أن السر فيه أن تراب الارض لبرودته ويبسه يبرئ الموضع الذي به الالم ويمنع انصباب المواد إليه ليبسه مع منفعته في تجفيف الجراح واندمالها.

    قال وقال في الريق: إنه يختص بالتحليل والانضاج وإبراء الجرح والورم لا سيما من الصائم الجائع، وتعقبه القرطبي أن ذلك إنما يتم إذا وقعت المعالجة على قوانينها من مراعاة مقدار التراب والريق وملازمة ذلك في أوقاته، وإلا فالنفث ووضع السبابة على الارض إنما يتعلق بها ما ليس له بال ولا أثر، وإنما هذا من باب التبرك بأسماء الله تعالى وآثار رسوله، وأما وضع الاصبع بالارض فلعله لخاصية في ذلك، أو لحكمة إخفاء آثار القدرة بمباشرة الاسباب المعتادة.

    وقال البيضاوي: قد شهدت المباحث الطبية على أن للريق مدخلا في النضج وتعديل المزاج، وتراب الوطن له تأثير في حفظ المزاج ودفع الضرر، فقد ذكروا أنه ينبغي للمسافر أن يستصحب تراب أرضه إن عجز عن استصحاب مائها، حتى إذا ورد المياه المختلفة جعل شيئا منه في سقائه ليأمن مضرة ذلك.

    ثم أن الرقى والعزائم لها آثار عجيبة تتقاعد العقول عن الوصول إلى كنهها.

    وقال التوربشتي: كأن المراد بالتربة الاشارة إلى قطرة آدم، والريقة الاشارة إلى النطفة، كأنه تضرع بلسان الحال أنك اخترعت الاصل من التراب ثم أبدعته مته من ماء مهين فهين عليك أن تشفي من كانت هذه نشأته.

    وقال النووي: قيل المراد بأرضنا أرض المدينة خاصة لبركتها، وبعضنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لشرف ريقه، فيكون ذلك مخصوصا.

    وفيه نظر.

    قوله: (يشفى سقيمنا) ضبط بالوجهين بضم أوله على البناء للمجهول، وسقيمنا بالرفع وبفتح أوله على أن الفاعل مقدر، وسقيمنا بالنصب على المفعولية.

    (تنبيه) : أخرج أبو داود والنسائي ما يفسر به الشخص المرقى، وذلك في حديث عائشة " أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على ثابت بن قيس بن شماس وهو مريض فقال: اكشف الباس، رب الناس.

    ثم أخذ من بطحان فجعله في قدح، ثم نفث عليه، ثم صبه عليه".
    منقولة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    EHAB
    الرتبة الاولى
    الرتبة الثانية
    EHAB


    السمك الكلب
    324 تاريخ الميلاد : 04/03/1982
    العمر : 42
    البلد : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Female42
    المهنة : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Progra10
    الاوسمة : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 1187177599
    تاريخ التسجيل : 07/04/2009

    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Empty
    مُساهمةموضوع: رد: رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ   رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالجمعة مايو 15, 2009 2:37 pm

    الهم صلي وسلم على حبيبك
    الهادي المصطفى المختار
    وانعم علينا بنعيمك انك ارحم
    الراحمين
    بارك الله فيك اخي
    وتقبل مروري وتحيتي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    صمتي عنواني
    مديرة
    مديرة
    صمتي عنواني


    الدلو التِنِّين
    2048 تاريخ الميلاد : 03/02/1989
    العمر : 35
    البلد : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Female55
    المزااج : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 16210
    المهنة : رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Profes10
    الاوسمة : مدييرة المنتدى
    تاريخ التسجيل : 20/06/2011

    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Empty
    مُساهمةموضوع: رد: رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ   رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ Emptyالأربعاء أغسطس 03, 2011 11:23 am

    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 425396567
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    رُقْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إِلا أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدى الكمال :: منتدى الاطباء :: منتدى الاطباء-
    انتقل الى: